The best Side of التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



لا يجتمع الراعي بالموظف يومياً، كما لا يجب أن تكون على شكل منتورينغ، الهام هو أنَّ الراعي -الشخص المؤثِّر تأثيراً كبيراً- يُكرِّس نفسه لمساعدة الموظف وتزكيته لنيل المزيد من الفرص في الشركة.

مع ازدياد نسب البطالة الكلية والجزئية في المنطقة والتي تعاني العديد من الحروب، تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ثورة شركات ناشئة، وتشغل ريادة الأعمال عقول الشباب الذين لا تزيد أعمارهم عن الخامسة عشر من العمر، والذين يتطلعون بشدة إلى بناء مستقبلهم.

تعمل ومضة على تسريع البيئة الحاضنة لريادة الأعمال في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال نشاطها الاستثماري، والذي يتضمن صندوق رأسمالي استثماري متعدد المراحل والمجالات هو الأكثر نشاطاً حيث يستثمر في التكنولوجيا التي تتمتع بإمكانيات للنمو أو في الشركات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا في جميع أنحاء المنطقة.

بعض المنظمات  أو المجموعات المتخصصة ترعى أحداثا وفعاليات للتشبيك بين رواد الأعمال في العالم سنويًا، ويتم التحضير لهذه الفعاليات جنبًا إلى جنب مع أحداث أخرى أكبر مثل انعقاد مؤتمر (منتدى دافوس الاقتصادي)

وتوضح نزهة ديرمومي، المديرة المالية للمركز المغربي للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية “لدينا حواجز أسرية في ثقافتنا. فالنجاح بالنسبة للآباء والأمهات هو حصول اولادهم على وظيفة في الحكومة أو في الشركات الكبرى مع وجود معاش ثابت، إمتيازات اجتماعية، الخ”. واخيرا، تواجه النساء الرياديات ضغوط أسرية اضافية فمعظمهن يتزوج حتى قبل انشاء شركاتهن الناشئة، وبعد الزواج يواجهن مشكلة التوازن بين المسؤوليات العائلية وايجاد الوقت للعمل.

إنَّ أخذ استراتيجيات الرعاية والمنتورينغ وإجراءات منع التحيُّز على أساس الجنس في الحسبان، سيؤدي إلى اضغط هنا تحقيق المساواة بين الجنسين في العالم، ويُعزِّز المزيد من تمثيل النساء في المناصب القيادية في الشركات، وبمساعدة القادة الدَّاعمين للتمثيل النسائي وتنمية المرأة، يمكننا أن ننقلَ العالم إلى مستوى أكثر توازناً وإنصافاً لمواهبنا.

ثانياً، الاهتمام بالشكليات؛ أي توظيف النساء ضمن شركة لإظهار تنوع مجلس الإدارة، والظهور بمظهر الديمقراطية في اتِّخاذ القرار، بينما لا تؤخَذ مساهمتهنَّ لنجاح مكان العمل في الحسبان.

شهادة إتمام البرنامج، والتي تمكنها من التقدم للحصول على شهادة معتمدة.

معلومات، دورات واستشارة لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية نسائية

This Internet site is utilizing a protection services to safeguard by itself from on-line assaults. The motion you just done induced the security Option. There are various steps that can cause this block which includes publishing a certain term or phrase, a SQL command or malformed data.

لقد كانت هذه طريقة البشر للتعلُّم والاكتشاف والتقدم لمئات السنين؛ وكما هو الحال مع جميع أشكال التواصل، هناك العديد من الطرائق المختلفة لإتقان هذا الفن.

ActionAid has teams of folks Doing the job around the world. You can stop by any of our Internet websites to determine what we are performing and how you can get entangled.

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

أرسل رسالة بريد إلكتروني للشخص الذي تحدثت معه، لتشكره على وقته وعلى المعلومات والخبرات المفيدة التي تبادلها معك.

Report this wiki page